من نحن

موقع دار الكتب 

مفهوم جديد لمعنى كتاب

 عن الموقع

من الشارقة ... عاصمة الثقافة الحاضنة لمعرض الشارقة للكتاب الدولي تولدت فكرة فأصبحت واقعا ومشروعا رائدا يلبي شغف الأدباء ومن لهم ميول في الإطلاع والقراءة، ويخدم الباحثين عن العلم والمعرفة والثقافة إنه موقع دار الكتب.

هو أول موقع الكتروني متخصص في بيع الكتب في دولة الإمارات ... كتب في مختلف التصنيفات في جميع مجالات الحياة ، يهدف الموقع إلى التسهيل على من يجد في القراءة لذة، وفي الكتاب صديقا ومؤنسا.

يمتاز الموقع بسهولة البحث عن عنوان الكتاب أو دار النشر أو المؤلف، وقد بوبت الكتب بحسب تصنيفها ، ودون تشعب في التصنيفات وذلك ليسهل على المستخدم الوصول إلى مبتغاه أو تصفح الكتب واختيار ما يناسبه.

يعتمد الموقع عدة بوابات للدفع الالكتروني بالإضافة إلى الدفع النقدي عند التسليم، ولديه ربط مع أكثر من شركة توصيل في الإمارات مثل أراميكس وزاجل وغيرها من الشركات اللوجستية المحلية.

أقسام الموقع

يوفر موقع دار الكتب اقساما كثيرة في شتى المجلات و تناسب جميع الفئات العمرية و الباحثين عن المعلومة ومن أهم الأقسام في موقع دار الكتب قسم القرآن الكريم وعلومه وقسم اللغة العربية ، كما توجد أقسام أخرى مثل قسم الطهي والطبخ , وقسم القصص والروايات ,بالإضافة إلى  قسم  مخصص للأطفال بعنوان : ركن الأطفال.

مسابقة اقرأ ولخص

ولتعزيز الشراكة المجتمعية، والتشجيع على القراءة، تقيم الشركة بصفة دورية مسابقة بعنوان : اقرأ ولخص، وهي مسابقة للفئات العمرية من 8 الى 15 سنة ، ويكون لكل متسابق الحق في طلب الكتاب الذي يناسبه ، ثم يلخص ما قرأه ويرسل التلخيص معنونا باسمه وعنوان الكتاب على ايميل الشركة (competition@darelkutob.com) .

وقد خصصت الشركة جوائز للمراكز الثلاثة الأولى مع وضع صور الفائزين في لوحة الشرف بالموقع.

ميزات الموقع

يتيح الموقع للمستخدم تسجيل حساب خاص به، يمكنه من خلاله مراجعةمشترياته ومعرفة رصيده من النقاط أو الأموال المستردة أو التي حصل عليها نتيجة فوزه في المسابقة ، كما يمكنه تعديل بياناته وتغيير كلمة المرور الخاصة به، وغير ذلك من الخيارات المتاحة.وقد تم إطلاق الموقع رسميا في 1-3-2018، ويمكن للزائر حاليا التسجيل والتمتع بمكافأة التسجيل بقيمة 50نقطة شرائية يمكنه من صرفها في الشراء حيث تعادل 100نقطة 1دولار أمريكي، كما يمكنه مضاعفة رصيده من النقاط بشراء الكتب والاشتراك في بريد المشتركين.

شكر وتقدير

نتقدم بخالص الشكر لكل من ساهم معنا في إنجاح هذا المشروع ، والذي نأمل أن يكون في متناول الجميع يخدم الثقافة العربية وأهلها ؛ إنطلاقا من

عاصمة الثقافة الإسلامية،المدينة الباسمة الشارقة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

كل الشكر لـ:

مكتبة دبي للتوزيع 

مكتبة الجامعة

مكتبة دار العلوم